stade4dz
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تفضلوا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 7 بتاريخ الخميس يناير 30, 2014 8:31 am
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 بغرض منافسة العربية و الجزيرة :BBC بي بي سي تحضر لإطلاق قناة للمغرب العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: بغرض منافسة العربية و الجزيرة :BBC بي بي سي تحضر لإطلاق قناة للمغرب العربي   السبت أغسطس 22, 2009 10:29 pm

تسعى قناة ''بي بي سي العربية'' إلى إطلاق قناة ''شمال إفريقيا'' لمنافسة كبريـــات الفضائيات الإخبـارية على غرار ''الجزيرة'' و ''العربية''. ويهدف مشروع إطلاق قناة ''شمال إفريقيا''، ذات الطابع الإخباري، إلى توطين تموقع القناة مغاربيا وتوسيع انتشارها في المنطقة.









كما تريد ''البي بي سي'' إحراز الريادة في المشهد المغاربي المكون من 36مليون مشاهد عربي في شمال إفريقيا أغلبهم من الجزائر متابع لبرامج الفضائيات الإخبارية الرائدة الموجهة للمشاهدة في الوطن العربي التي تتنافس عليها عدة قنوات جديدة أخرى مثل ''روسيا اليوم'' و''فرنسا 24'' اللتان تتقاسمان سماء العرب مع ''الجزيرة''، ''العربية''، ''الحرة'' وقناة ''العالم'' الفارسية. وتأسست قناة ''البي بي سي'' في الثمانينيات إذ انحدرت من المجمع دي العلامة المميزة ومشتقة التسمية من القناة الأم ومقرها الرئيس بعاصمة المملكة المتحدة لندن وتعمل بشبكة مراسلين معتبرة في عدة عواصم ونقاط ساخنة.




كما تسعى قناة ''البي بي سي''، حسب مسؤوليها، إلى نشر إعلام موضوعي وثقافة هادفة يعتمدان على الاكتشاف، المعرفة والحياد في معالجة الأخبار والملفات من خلال تقديم برامج وثائقية وتفاعلية مباشرة ومتميزة مثل ''نقطة حوا'' وهو برنامج يسبر في كل حلقة أغوار قضية ما، ويتيح الفرصة للمشاهدين والمستمعين وزوار الموقع الإلكتروني للتعبير عن آرائهم إضافة لبرنـــامج ''لجنة تقصي'' وهو برنامج تحقيقات تلفزيوني.




كما تتميز شبكة برامج الـ''بي بي سي'' بحصة ''في الصميم'' برنامج يقدم حوارا معمقا حول قضية مطروحة مع صناع القرار في العالم من رؤساء وملوك ومسؤولي دول كبار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://stade4dz.ahlamontada.net
 
بغرض منافسة العربية و الجزيرة :BBC بي بي سي تحضر لإطلاق قناة للمغرب العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stade4dz :: استقبال القنوات-
انتقل الى: